¤©§][§©¤][ مرحباً بكمـ زوارنا الأعزاء ؛؛ نتمنى لكمـ المتعهـ والإفادهـ ][¤©§][§©¤
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التحدى الاكبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
القيصر
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 604
العمر : 32
الموقع : ام الامم
العمل/الترفيه : حر
المزاج : زي الفل
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحدى الاكبر   الخميس فبراير 26, 2009 6:19 pm

mino كتب:
اصل موضعنا محتاج كلام كتير والهى ومقدر امل ولو عايز ترد رد



اوك انا هرد على كل كلامك اللى قولته لحد دلوقتى ولكن احب ان اقول مش هينفع يبقى الكلام متناقض يعني سر على نفس الدرب الذي سرت عليه من قبل وتناقض كلماتك يضعف موقفك ..... وشكرا





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القيصر
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 604
العمر : 32
الموقع : ام الامم
العمل/الترفيه : حر
المزاج : زي الفل
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحدى الاكبر   الخميس فبراير 26, 2009 7:07 pm

mino كتب:
الحب اصبح كالوباء فى المجتمع يشغل من يشغله
جاء رجل الى النبي _ صلى الله عليه وسلم _
فرأى النبي _ صلى الله عليه وسلم يقبل الحسين أو الحسن فقال
والله ان لي عدد من الأبناء ما قبلت منهم أحدا قط
فقال النبي _ صلى الله عليه وسلم _ وما أفعل اذا نزع الله الرحمة من قلبك

هدذه كانت مقدمة وأنا أبدأ كلامي من حيث انتهت أختى في الله ذكرى
أن كل شئ حلاله حلال وحرامه حرام
ولنا في خير البرية أسوة حسنة
فحين سؤل عن أحب الناس الى قلبه قال عائشة _ رضي الله عنها وعن أبيها _
وكان _ صلى الله عليه وسلم _ يعدل بين زوجاته فيما يملك من متاع الدنيا ويقول
اللهم لا تحاسبني بما لا أملك وكان يقصد مقدار الحب
فالحب في ديننا ليس حرااااااااااااااام ولكن ولكن ولكن
كل شيئ حلاله حلال وحرامه حرام بمعنى
ان الشخص نفسه هو اللي ممكن يحول الحلال الى حرام بسبب استخدامه المخالف
ودا شيئ يعتمد على شخصية المسلم

أتمنى اني أكون وصلت الفكرة اللي عندي
الحب يا أخى مصيبة يجب الابتعاد عنها

هذا الامر يشغل من لايشغله شئ ذو قيمة
وانشغل بتعمير دنياه
ولكن
من أنشغل بالله وأمر المسلمين
وانشغل بتعمير أخرته
لن يجد لهذا الموضوع أى أهمية
ولن يشغل اى حيز من تفكيره أو حياته



أيها المسلم
أسلم حياتك تعيش سعيد



تحقيقا لرغبات هذا الذي يريد الشرف و قام بالاستبشار بان الشرف المحاولة يكفي ..... وليته كان يعلم حلمى .... دوما احلم بالمقاضاه وليس من اهتماماتي من سوف اقاضي وعلى أي سبيل سوف اسير وما همني ان خرجت حيا او ميتا من معاركي فقل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا .... ما كنت اعلم ان ما قننته سوف يعود عليه بالمعاناه ولكن على أي حال فقد قبل .... واشعر بحسراته لما قبله .... احترمت خصمي ..... واعتنيت بكل ما قاله ولذا فسوف اكسب التحدي ..... اعتنيت بالتعرف على خصمي ومعرفة نقاط ضعفه لكي احسن استغلالها ولذا فانا الفائز باذن الله ..... المراوغة من شيم خصمي ولذلك تعاملت معها بحكمة ولذا فسوف تحسم الامور لصالحي ان شاء الله ..... مصريا انا مصري حتى النخاع ولذا فانى اعشق التحدي وقادرا على مواجهة الصعاب ولذا فاني فزت والحمد لله ....... اخذ اخي عارض التحدي الكثير من الوقت لكي يتكلم بموضوع من الممكن ان يوجز فى ساعتان كحد اقصى ولا اعلم لما انفق اربعة ايام دون جدوى وبعد ان حدثني فى حوار خاص وابدت له ملاحظاتي على مساهمته الاولى وتدارك اخطائة يفكر بالانسحاب نوعا ما ولاكن هذا من المستحيلات فلنبدأ بعون الله ورعايته ....






الحب اصبح كالوباء فى المجتمع يشغل من يشغله


الحب حياة القلوب ولقد خلقنا بالحب وللحب نحيا وبالحب نموت وعلى قدر الحب نحاسب وكاذب كاذب من يقول انه لا يحب وهذه القلوب التى لا تعمر بالحب مثل البيوت الخربة وان لا فلما تحب ؟



فالحب في ديننا ليس حرااااااااااااااام ولكن ولكن ولكن

كل شيئ حلاله حلال وحرامه حرام
فى هذه الجمله قولت انه ليس حرام وقولت جمله اخرى بتقول فيها ان الحب مصيبة يجب الابتعاد عنها


الحب يا أخى مصيبة يجب الابتعاد عنها

لما لم تبتعد عنها انت اذن .؟ لا حظي اختي سوسو التناقض الظاهر فى جملة مركبة




قولت انت ان الحب امر يشغل من لايشغله شئ ذو قيمة !!

الحب لديك ليس شئ ذو قيمة هذا امر غريب حقا لاني اعلم ان الحب امر لبد منه قال ابن حزم الحب أعزك الله أوله هزل وآخره جد. دقت معانيه لجلالتها عن أن توصف فلا تدرك حقيقتها إلا بالمعاناة [لاحظ النظرية الفلسفية في ذلك القول فهو لا يفترض إدراك حقيقة الحب عند من لم يعانيِه، ومن ثم لا يجوز له الحكم عليه].... وكيف تقول هذا وسبق ان قولت ان الحب ليس حرام ... لاحظى اختي سوسو التناقض الرهيب بكلامه



لقد قلت وانشغل بتعمير دنياه
ولكن
من أنشغل بالله وأمر المسلمين
وانشغل بتعمير أخرته
لن يجد لهذا الموضوع أى أهمية ... الحب ليس ذو اهمية لاحظى اختى الفاضلة ان الاخ مينو يقول عن موضوع قد شغل العالم كله بانه ليس ذو اهمية شغل علماء الفقه والادب و كتب الشعر على نهجه والاخ يقول ليس ذو اهمية انشغال الفلاسفة والمفكرين لامر ليس ذو اهمية
ولن يشغل اى حيز من تفكيره أو حياته

في هذا القول اقول لك ادام الله عمرك ان لم خلقنا خلقنا لنعمر الارض وكيف ننشغل بامر المسلمين وهم فى الدنيا وكيف ننشغل بهم ان لم نحبهم فى الله اولا وان اوجب الحب علينا من هذا المنطلق كيف لن يكون للحب اهمية .... واختم كلامي بان الله قد الف بين قلبي ادم وحواء ولذلك استمرت الحياة وهذا ما يميزنا عن الحيوانات




ارجو مراجعة نصه الاصلي لترين مدى التناقض فى كلامه ،،، يتبع




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القيصر
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 604
العمر : 32
الموقع : ام الامم
العمل/الترفيه : حر
المزاج : زي الفل
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحدى الاكبر   الخميس فبراير 26, 2009 7:32 pm

mino كتب:
[b]بسم الله الرحمن الرحيم
ليس من حقق ان تعلن وقت الانسحاب لان بيننا حكم موجود وهو سوسو
الموضوع
ان هذا الموضوع من المواضيع الهامة التى تشغل بال الكثير من الشباب اى وهو الحب
الحب نوعان الاول حلال والثانى حرام
الحب الاول هو حب الله والرسول الاباء والخوات والاصدقاء
فهو حلال
الحب فى الله من اعظم القربات إلى الله عز وجل
والمتحابون فى الله على منابر من نور
يغبط عليها الشهداء والانبياء
ومن يحب ما يحب إلا لله ويبغض ما يبغض إلا لله
يجد حلاوة فى قلبه
ولنا في خير البرية أسوة حسنة
فحين سؤل عن أحب الناس الى قلبه قال عائشة _ رضي الله عنها وعن أبيها _
وكان _ صلى الله عليه وسلم _ يعدل بين زوجاته فيما يملك من متاع الدنيا ويقول
اللهم لا تحاسبني بما لا أملك وكان يقصد مقدار الحب
فالحب في ديننا ليس حرااااااااااااااام ولكن ولكن ولكن
كل شيئ حلاله حلال وحرامه حرام بمعنى
ان الشخص نفسه هو اللي ممكن يحول الحلال الى حرام بسبب استخدامه المخالف
ودا شيئ يعتمد على شخصية المسلم
ان ب الاهل والاصدقاء والمسلمين اجمعين فى نطاق الحلال واجب
حب الاهل ليس واجب فى الاسلام فقط بال فى الانجل ايضا انه واجب


*ام الحب الحرام هو الذى يجمع بين ذكر وانثى دون اى رابط شرعى بينهم
ان الله وضع موازين للحب ولاكن كلنا دمرنا كل الموازين والتقليد
بما نسميه الموضه
ومن يرجع الى هذه التقليد نقول عليه معقد
من يرجع الى الحق معقد لا واللهى
اسباب هذا الحب المحرم
هجوم الغرب علينا بعادتهم وسلبياتهم وكل شى عنده
ونحن لم ناخذ منه سوى السلبيات
ان هذا الحب مصيبه
هل ترضى ان تدخل اختك فى هذا الحب مع احدى الشباب؟؟؟؟
بالطبع لا ولماذا ترضاه على الاخرين
والحل هو الرجوع الى عاداتنا وتقاليدنا وديننا الحنيف قبل كل ذلك و اظن انى وضعت ما يكفى من ادله من القراءن والثنه النبوية تبين ان الحب الاول هو الاحل والصح
والله ولى التوفيق[b]



الحب اكثر من نوع : النوع الاول والاكبر لله ويجب الا يكون الا لله كي لا نقع فى دائرة الشرك بالله


النوع الثاني او الحب الثاني : حب حبيب الله واظن استشهادك بالانجيل لا يقول لنا ان نحب محمد صلى الله عليه وسلم
النوع الثالث او الحب الثالث : للاسلام وكتاب الله فكيف لنا ان نحب الله ولا نحب كتابه

النوع الرابع او الحب الرابع : للاوطان ... وكيف لنا لا نحب وطننا الام الاكبر

النوع الخامس او الحب الخامس : للأبوين ووصينا الانسان بوالديه احسانا

النوع السادس او الحب السادس : رجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه

كل هذه الانواع واكثر منها تعتبر انواع فطرية او حب فطري ينزرع فى قلوبنا ولا ندري لما دعنا من التكلم من الناحية الشرعية ونأتي لنقطة الخلاف المحورية بين كل الناس الحب بين الرجل والمرأة اذا حدث ذلك الحب بعد الزواج فهذا حب مشروع ومسموح به كما ذكرت فى الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .... اما اذا حدث الحب قبل الزواج كيف لنا ان نمنعه ومن يملك ان يدفع الحب عنه ومن يقدر على ذلك ...... فلننظر نظرة اخرى للحب الحب كما الداعي إلى الحب قد يراد به الشعور الذي تتبعه الإرادة والميل؛ فذلك قائم بالمحب. وقد يُراد به السبب الذي لأجله وُجدت المحبة وتعلقت به، وذلك قائم بالمحبوب. ونحن نريد بالداعي مجموع الأمرين وهو ما قام بالمحبوب من الصفات التي تدعو إلى محبته، وما قام بالمحب من الشعور بها، والموافقة التي بين المحب والمحبوب وهي الرابطة بينهما.وفي عهد ابن القيم
كنا نتمتع بهويتنا وشرقيتنا و عروبتنا وتقاليدنا وعادتنا والمحافظة على ديننا حيث ان الامام ابن القيم كان ولا يزال من العلماء الاجلاء وهذا لا يختلف عليه اثنان وبعودة لنظريته عن الحب نرى انه قال اوله هزل بالعامية المصرية اوله لعب عيال واخره جد يعني جواز وعيال ومسؤولية الان عزيزى الفاضل المرآه اصبحت بكل مكان بالشارع وبالعمل وبالجامعه وبالمدارس وبكل مكان تجد امرآه مما يعني ان المعاملة مع الجنس الاخر امر لا ريب فيه .... وبالرجوع الى اسباب الحب الحقيقية نجد انه يحتاج فقط الى وجود معامله ومن هنا تبنى اسباب الحب التي لا يقدر احد ان يوقفها او يتجنب حدوثها




فالحب في ديننا ليس حرااااااااااااااام كما قلت اتحلله لنفسك وتحرمه على الاخرين ام ماذا


*ام الحب الحرام هو الذى يجمع بين ذكر وانثى دون اى رابط شرعى بينهم
عجبا لقوما يقولون ما لا يفعلون وهذه العلاقة التى تحدثت عنها في ما مضى مانسميها وما موقفها من كلماتك اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم
بما نسميه الموضه الحب ليس بموضه او محاولة لابناء الاسلام والشرق ان يقلدوا ابناء الغرب


mino كتب:
الى حص انى تعرفت عليها عن طريق احدى الدروس الخصوصية عندما رايتها فى اول مره حاول ان اكلمها لاكنها رفضة بشد عاودت الامر عدة مرات اكتشفت بعد فتر ان عائلتها وعائلتنا اصدقاء من زمان
فتعرفت عليه عن طريق العائلات. تكلمنى واصبحنا اصدقاء وكنى نحكى لبعض كل شى سرى .حتى احببتها وصارحتها بحبى وهى ايضا وبعد اكثر من شهر علمت انها اكبر منى بعدة شهور وكانتى هذه صدمه لى . فقلت لن اقف واسمر حبى لها حتى فوجئت فى يوم ان اخى الاكبر يريد الزواج منها .وكانت هذه صدمه اكبر ولاكنها اخبرته بانها تحبنى . والان وبعد 3 سنوات من الحب لانضع للسن اى مقدر ولاكن الحب هو مقدارنا الوحيد ونرتب للزواج قريبا ان شاء الله
هذا كلامك باحدى المواضيع


اسباب هذا الحب المحرم
هجوم الغرب علينا بعادتهم وسلبياتهم وكل شى عنده هل هذه فقط اسباب الحب ساتحدث فى كلمتي عن اسباب الحب سواء اكان محرم او محلل
ونحن لم ناخذ منه سوى السلبيات....... وهل يوجد للحب المحرم ايجابيات حتى نأخذها الى جوار السلبيات الغرب لم يهجم علينا بالحب ونحن هنا لا نتكلم عن العشق بل نتكلم عن الحب كان واجب عليك ان تفصل بين هذا وذاك ولا تسمي العشق المحرم حبا


ان هذا الحب مصيبه الحب ليس بمصيبه افعال المراهقة هي المصيبة

اظن وجب علينا ان نتحدث الى الشاب المنحرف بهذا الطريق ان نخاطبه بعقله على سبيل المثال نعلمه ونعرفه المعنى الحقيقي للحب الحقيقي




شكرا ، ولي عودة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mino
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 83
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 05/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: التحدى الاكبر   السبت فبراير 28, 2009 7:20 pm

انت دخلت اكثر من موضوع نحن نتناقش وان كنت فزت فى معركه لسه باقى اثنين وعليك عرض وجهة نظرك ليس الرد فقط
حتى نكمل والفوز لمن يستحق
ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القيصر
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 604
العمر : 32
الموقع : ام الامم
العمل/الترفيه : حر
المزاج : زي الفل
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحدى الاكبر   السبت فبراير 28, 2009 7:58 pm

mino كتب:
انت دخلت اكثر من موضوع نحن نتناقش وان كنت فزت فى معركه لسه باقى اثنين وعليك عرض وجهة نظرك ليس الرد فقط
حتى نكمل والفوز لمن يستحق
ان شاء الله



اكيد هطرح وجهة نظري وهنكمل فى كل المواضيع وانا هكسب فى كل المواضيع ان شاء الله والفوز لياباذن الله وايضا لك مطلق الحرية فى التعليق على كلامي فقط لا تعلق على تعليقي على كلامك ........ واللى فهمته من كلامك انك كده طرحت وجهة نظرك كلها فى امر الحب





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القيصر
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 604
العمر : 32
الموقع : ام الامم
العمل/الترفيه : حر
المزاج : زي الفل
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحدى الاكبر   السبت فبراير 28, 2009 8:02 pm

على فكرة واضح ان الحمد لله ايدك خفت بدليل انك كاتب شوية كلام حلوين اهم ابقى كمل تحدي





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القيصر
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 604
العمر : 32
الموقع : ام الامم
العمل/الترفيه : حر
المزاج : زي الفل
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحدى الاكبر   السبت فبراير 28, 2009 11:08 pm

فى البداية اود ان اشير الى ان الاخ مينو جزاه الله خيرا تحدث عن الحب من وجهة النظر الشرعية ومع ذلك وجدنا الكثير من التناقضات لانه غير مؤمن بالذي يقوله .......


الحب من وجهة النظر الشرعية هو هذا الشئ الذي يقال عنه عواطف ألفة بين الحبيبين وهذه الالفة تاتي بالمعاشرة وقطعا مما لا شك فيه ان بديننا الحنيف أي علاقة بين رجل وامرأة فى غير محلها الشرعي حرام .... انا لست بمفتيا ولاكن هذه هي تعاليم ربي وتعاليم كتابي وتعاليم رسولى التي اسير على نهجها باذن الله ولن اتكلم عن الجانب الشرعي اكثر من ذلك لانه ببساطه الحلال بين والحرام بين وليس مسلما من لم يسلم بهذا الامر وانا لا اخاطب هنا سوى المسلمين .........

فى بداية حديثي سوف ابدأ بسرد قصة لطيفة صغيره اتيت بها لكم لكي نجعل الحديث اكثر امتاعا مما سبق

في قديم الزمان
حيث لم يكن على الأرض بشر بعد ...
كانت الفضائل والرذائل.. تطوف العالم معا"..
وتشعر بالملل الشديد....
ذات يوم... وكحل لمشكلة الملل المستعصية...
اقترح الأبداع.. لعبة.. وأسماها الأستغماية.. أو الغميمة..

أحب الجميع الفكرة...

وصرخ الجنون: أريد أن أبدأ.. أريد أن أبدأ...
أنا من سيغمض عينيه.. ويبدأ العدّ...
وأنتم عليكم مباشرة الأختفاء....
ثم أنه اتكأ بمرفقيه..على شجرة.. وبدأ...
واحد... اثنين.... ثلاثة....

وبدأت الفضائل والرذائل بالأختباء..
وجدت الرقة مكانا لنفسها فوق القمر..
وأخفت الخيانة نفسها في كومة زبالة...
وذهب الولع واختبأ... بين الغيوم..
ومضى الشوق الى باطن الأرض...

الكذب قال بصوت عال: سأخفي نفسي تحت الحجارة.. ثم توجه لقعر البحيرة..

واستمر الجنون: تسعة وسبعون... ثمانون.... واحد وثمانون..
خلال ذلك أتمت كل الفضائل والرذائل تخفيها... ماعدا الحب...
كعادته.. لم يكن صاحب قرار... وبالتالي لم يقرر أين يختفي..
وهذا غير مفاجيء لأحد... فنحن نعلم كم هو صعب اخفاء الحب..

تابع الجنون: خمسة وتسعون... سبعة وتسعون....

وعندما وصل الجنون في تعداده الى: مائة ،،،،،،
قفز الحب وسط أجمة من الورد.. واختفى بداخلها..
فتح الجنون عينيه.. وبدأ البحث صائحا": أنا آت اليكم.... أنا آت اليكم....

كان الكسل أول من أنكشف...لأنه لم يبذل أي جهد في إخفاء نفسه..
ثم ظهرت الرقّة المختفية في القمر...
وبعدها.. خرج الكذب من قاع البحيرة مقطوع النفس ... !!
واشار على الشوق ان يرجع من باطن الأرض...
وجدهم الجنون جميعا".. واحدا بعد الآخر....

ماعدا الحب...

كاد يصاب بالأحباط والبأس.. في بحثه عن الحب...
الى ان اقترب منه الحسد ،،،
وهمس في أذنه:
الحب مختف في شجيرة الورد...
التقط الجنون شوكة خشبية أشبه بالرمح.. وبدأ في طعن شجيرة الورد بشكل طائش ، ليخرج منها الحب
ولم يتوقف الا عندما سمع صوت بكاء يمزق القلوب...
ظهر الحب.. وهو يحجب عينيه بيديه.. والدم يقطر من بين أصابعه...


صاح الجنون نادما": يا الهي ماذا فعلت؟..
ماذا أفعل كي أصلح غلطتي بعد أن أفقدتك البصر ؟...
أجابه الحب: لن تستطيع إعادة النظر لي... لكن لازال هناك ماتستطيع
فعله لأجلي... كن دليلي ...
وهذا ماحصل من يومها.... يمضي الحب الأعمى... يقوده الجنون !



واود ان اكرر ان هذه القصة سردت فقط لجعل الحديث شيقا وممتعا لا لاجل ان تكون حجة لي او علي والان سوف ابدأ انا بكلامي انا لا كلام ذكرى ولكنه كلام فكرة التي تسكن اعماق عقلي وبالبحث والتنقيب قد وجدتها لكي اطرحها لكم ...... فى البداية افضل ان اقول ان ما اتحدث عنه اليوم هو حب الارواح ولا حب الاجساد الذي تحدث عنه الاخ مينو فحب الارواح هو الحب الحقيقي المنزه عن الشهوات ...... الارواح بطبيعتها مقسمه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((الأرواح جنود مجندة، ما تعارف منها ائتلف، وما تنافر منها اختلف )

وما نفهمه من هذا الحديث الذي وددت ان ابني عليه كلماتي ان الحب يأتي من تلاقي الارواح وهي تاتي من ملائمة الطباع والاخلاق والافكار وتناسبهما أي ان يرى المحب بمحبوبه نفسه وهذا يقرر ان على سبيل مناسبة قواها فى عالمها العلوي ومجاورتها فى هيثة تراكيبها نعلم ان سر التمازج والتباين فى المخلوقات هو ذاته الانفصال والاتصال ومن هنا يأتي سؤال محوري يدور بعقلي من هذه الفكرة التى تغوص فى الاعماق وتعجز شباكي عن اصطيادها ولاكني لازلت احاول واقوم بجذب الشباك فلتقولو وفقك الله يا قيصر فهل الاشاره الى اصل العنصر الرفيع والمقر العلوي للنقس او الروح ان صحة التعابير هل لهذه التعابير الغامضة معنى غير الاشارة الى ان الارواح تتلاقى وتتجاور ...توحيد الارواح وانقسامها بطبيعتها بالعالم العلوي ؟ ..

رغم هذا قد وجدت نفسي مخطئا لاني لم تصح مني التعابير وقد شبهت النفوس بالارواح وشتان الفارق بينهما ولكنى تداركت اخطائي قبل ان يتداركها خصمي واوضح النقاط الان الروح نفس مقسومة من نفس كلية وهذه النفس المقسومة هي عبارة عن الهيولي الاولى ان صح التعبير هذه المرة .... وهي المسئولة عن الحب والكره او الائتلاف والتنافر والنفس الكلية كي اضيف الى قراء ومتابعي هذا التحدي بيني وبين مينو معلومة جديدة لعلها تضيف شيئا بعيدا عن ما قاله ،، هي تضم اشتات الكون كلها وتتمثل فى كل جزء منها كما ذكرنا من قبل هي عبارة عن أنفس أو نفوس مقسمة ،،، نرجع سريعا الى حديثنا كي اقول ان الاستحسان الروحي كما نقول بالعامية المصرية الحلاوة حلاوة الروح ، روح هههه على سبيل الدعابة لكي ابسط الامور ولهذا الاستحسان الروحي دور مؤكد للامتزاج النفسي الكلي من هذا المنطلق نكون قد اثبتنا ان العالم العلوي والسفلي وجدا بالمحبة ولاجلها لان الله يحبنا جميعا وقد نفخ الله عز وجل من روحه فخلق ادم عليه السلام واخرج منه حواء وسكن ادم الى حواء ونحن من نسلهم ...... ونفهم من هذا ان المحبة حركة ارادية يتحكم بها الانسان ولذا كرم الله الانسان عن بقية المخلوقات فعلى سبيل المثال لا الحصر وليس بكل المجلات الحيوان لا يتحكم بشئ سوى الذي تحركه غرائزه الشهواتية اليه ومن هنا يمكننا ان نقول ان المحبة او حقيقة المحبة هي حركة نفس المحب التي تكون بكامل إرادته إلى محبوبه ... تقول لي الفكرة انتبه فهنا توجد كلمة حركة وقالت لي ان المحبة حركة بلا سكون فى موضعها وكمال المحبة كما نشات هي العبودية والذل والخضوع الى محبوبه والطاعة الى المحبوب وهذه الحركة هي التي خلقنا الله من اجلها لانه جل شانه خلقنا بالمحبة لنحبه ونحب بعضنا وهذا البين فى قوله تعالى (هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها ) ....... ولكي لا يتطرف الحديث مني ولكي لا تشرد الفكرة من رأسي حدثنا اخونا مينو ان الحب مصيبة ... اريد ان انبهه الان الى ان ما قاله هو المصيبة حقا اللهم لا تجعل مصيبتنا فى ديننا اللهم امين ..... ، ولا اعلم ما تحدثني به فكرتي صح ام خطأ ان النفس تكمن بين جانبينا وهذه النفس تعد مقسومة ايضا من النفس الكلية قال تعالى (يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلي ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي ) وكيف تطمئن النفس تطمئن عن طريق العقل الذي نفكر به ونعلم منه ما فعلناه بدنيانا كان مخالف لاوامر الله ونواهيه ام كان متوافقسواء اكان فى المحبة او غيرها ومن هذا المنطلق اردت ان اؤكد لمن يتحكم بهم جنون الهوى ويعميهم الخوف من شدة الفرح بلقاء المحبوب او من شدة الاشواق او الحزن او كل مؤثرات الحب عن حقيقة ان الحب ينبض من العقل قبل القلب فاننا لو رجعنا الى نقطتنا الاولى نجد ان فكرتي قد حدثتني بحديث رسولي صلوات ربي عليه وسلامه ان الارواح جنود مجندة ما تعارف وما تنافر منها اختلف ولكل حدث حديث فان التعارف بين الارواح يأتي في مضمون معناه ان وجب التلائم والتوافق فى الطباع وكيف نكتشف هذا الامر دون ان نفكر فى هذا الامر وياتي التفكير من العقل والعقل محرك رئيسي للارادة فكل شئ بـ أردتنا فان كنا قد احببنا بـ أردتنا فيمكننا ان لا نحب ايضا بنفس الارادة او نترك من احببنه ايضا باردتنا تحدثني الان فكرتى وتقول لي اين القلب من حديثك فما اجملها فكرتي الحلوة فهي لا تترك لخصمي ثقوبا او ثغرات لكي يمر بها لمهاجمتي و لكن علبة سجائري لازالت ممتلئة بامكانى التفكير اكثر من ذلك ...... والان هذا هو القلب كنا قد اسلفنا ذكره ولم نتوقف عنده نعم قد اسلفنا ذكره عندما قلنا ان النفس بين الجانبين والمراد هنا هو القلب فالقلب شريك اساسي للعقل وبناءا عليه اقول انهم يسيطروا بداخلي على ثلاث مراكز مهمة وهي التخيل والتفكير والذكر ولكلا منهم دوره ولن يستحق المحب هذا اللقب الا بعد ان تسخر كل نفسه للحب ...... وتطير فكرتي من مكان الى مكان اخر ولكنه فى نفس الاطار فانها تدور بدائرة عقلي ،،،، واكتشف مما قالته لي ان الحب يتأكد بادمان النظرة و وكثرة اللقاء وكثرة الحديث بين المحبين وان زاد التفكير من قبل المحب لمحبوبه كلما زاد التاكيد وان وجدت معانقة او ملامسة او تقبيل فى اطار الحب الشرعي تم استحكام الامر ولزم ........ نأتي لسؤال قد يدور بازهان البعض منكم يقول القيصر يهزي فانا قد احببت من قبل ولكني لا اعلم لماذا احببت او كيف احببت ؟ اود ان اجيبكم على هذا السؤال ولكن فكرتي قد ارهقت واوشكت سجائري على الانتهاء والامطار بالخارج تعزف سيمفونيتها والبرد يسري بعظامي وقد كتبت فكرتي وانا على يقين تام ان ليس الكثير سوف يقرأها ولكني كتبتها لكي افوز وها انا فزت ولكن مع ذلك ورغم طول حديثي لازال لدي الكثير لم اقوله بعد ولكني ارهقت وقد اشتكت مفاتيحي من كثرة النقر عليها ........... دمتم بخير وللحديث بقية ان بقى فى العمر بقية ......... وشكرا لمن قرأ كلامي

ملحوظة ما قلته قليل من كثير فهناك بعض النقاط التي علي العودة اليها ويوجد نقاط لم اشير اليها بعض



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القيصر
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 604
العمر : 32
الموقع : ام الامم
العمل/الترفيه : حر
المزاج : زي الفل
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحدى الاكبر   الأحد مارس 01, 2009 11:26 pm



اليوم ابدأ كلامي بالسؤال الذي طرحته فى ختام منظوري فربما ياتي خصمي على سبيل المثال كما اشار احد قراء كلامي السابق ويقول اني احببت من اول نظرة وما كانت لدي الفرصة لكي ادرس شخصية محبوبي او اكتشاف الامتزاج بيني وبينه ولكني ايضا سافوت عليه هذه الفرصة واقول الاتي لعله يكون وافي فى هذا الباب ..... فى بعض الاحيان عندما ننظر لشخص ما نقابله للوهلة الاولى نشعر بارتياح تجاهه وبألفة غير مسبوقة وربما نرى اخرون لاول مرة بعمرنا وما نرتاح لهم ونشعر تجاههم بشعور بغيض ،،، ولكننا سوف نتحدث عن من نراهم للمرة الاولى ونحبهم لله فى لله كده كما يقال بالعامية المصرية ما حدثتني به فكرتي هو ان تلاقي الارواح فى عالمها العلوي قد نشأ ونتج عنه الامتزاج قبل وصولها للارض أي قبل ان نقابل هذا الشخص حتى وبما ان لكل مقام مقال اعلم ان البعض لا يمكنه تصديقي نوعا ما ولاكن عليك ان تنظر لحياتك من هذه الزاوية بعين اخرى عليك ان تراها مجرده ان اردت تصديقي انا ميقن بان فكرتي لا تحدثني عن باطل فحتى فى هذا الامر الذي لا يخضع لاي منطق احكمه بالمنطق ومن منظوري ارى ان لولا ائتلاف الارواح قبل وصولها لولا اننا نشعر بالحزن الشديد عند مفارقة المئتلف او المحبوب ونعلم جيدا ان الحزن كما قال عنه الحكماء ينولد كبيرا ثم يصغر بمرور الزمن حتى يتلاشى نهائيا الا هذا النوع من الاحزان فهو يظل تاركا اثرا بحياتنا ،، وكي لا نبعد عن صلب الموضوع ، هناك ايضا مركز الاحساس بالدماغ يصدر اوامره عندما نرى الشخص المحبوب ،،، تقول لي فكرتي بهذا الصدد فلتخبرهم عندما تحدث مينو للمرة الاولى ماذا شعرت تجاهه ولكني اقول لها ان الله حليم ستار ورغم انى ما رايته ولو لمرة فقد شعرت تجاهه بشعور ما ، من اين نتج هذا الشعور او بمعنى ادق من اين اتى لنا هذا الشعور ؟ الاجابة على هذا السؤال هي المؤكده لكلامي وهو تلاقي الارواح وتعارفها وتمازجها وائتلافها واختلافها واشتكلاها فى عالمها العلوي قبل ان تسكن اجسادنا ......... فلنتحدث عن احمرار الوجه عند رؤية المحبوب او ارتعاش الايدي عند لمسه او عند فقدان التركيز عند سماع صوته ، وزيادة دقات القلب عندما يقول كلاما ناعما هذا الامر حقا لم تهتدي فكرتي اليه بعد فانها قالت لي متحدثة من بواطن عقلي انه من الممكن ان تكون الاعضاء بالجسد يغمرها الفرح وتفقد سيطرتها ، وقالت لها اختها اصمتي فانتي لا تعلمين فلتسمعني انا يا قيصر قولت لها تكلمي يا فكرة يا اخت الفكرة فكلكم افكاري قالت لي من المحتمل ان تكون هناك مادة معينة بتراكي هذا العقل هي التى تفرز او تعطي الاشارة الى الاعضاء عند ملاقاة الحبيب وهي ذاتها التي تحركهم ..... ولكن لست مقتنعا بعد فهذا ممكن وجائز وهذا ممكن ايضا وجائز ...... وقد اشتدت حيرتي بهذا الامر ولكني سوف احاول مرة اخرى ما قد اسلفنا ذكره هو الامر عند ملاقاة المحبوب وعندما يفارقنا المحبوب بما نشعر نشعر باكتئاب ، ونشعر بملل ، ونشعر بارهاق ، ونشعر بالحزن بعد رحيله عجبا فاننا نحزن عند رحيل المحبوب ونفرح عند ملاقاته فبناءا عليه سوف اخرج بنتيجة مرضية وهي ان هذا الامر يفسر باننا تفرح ارواحنا التي كانت تتلاقى فى عالمها العلوي عندما تتلاقى على الارض سواء اكان هناك مادة او مركز معين بالمخ او بجسم الانسان ينظم هذه العملية ام لا فالنتيجة واحدة وهي الفرح عند ملاقة الارواح التى تلاقت في عالمها العلوي وافترقت على الارض وتلاقت فيما بعد ....... على أي حال فقد كانت حلقة اليوم مخصصة للرد على السؤال الذي يدور بالازهان ......... وللحديث بقية ان بقى فى العمر بقية ،، وشكرا لمن اعتنى بقراءة منظوري





انظر الجديد بمدونتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القيصر
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 604
العمر : 32
الموقع : ام الامم
العمل/الترفيه : حر
المزاج : زي الفل
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحدى الاكبر   الجمعة مارس 13, 2009 6:59 pm

كان جوايا كلام كتير كنت محتاج انى اقوله بس واضح ان المعضلة الرئيسية هنا هو عدم وجود اهتمام لا من المترددين على المنتدى ولا من اصحابه ولا من مينو وكأننا هنا من اجل اللهو فقط على اية حال سوف اكتفى بهذا القدر من الكلام بهذا الصدد لانه ومع الاسف قد اعلن خصمي فوزى فى هذا الموضوع وهذه بداية مبشرة غريبة فرغم اعلانه لفوزى قد تعمدت ان اخسر فى الجولة الاولى كي امنح خصمي شيئا من الغرور يساعدني بان افوز بالجولات المقبلة ولاكن خصمي لم يلتفت الى الثغرات التي اعطيته اياها واقولها واضحة وصريحة هناك تناقضات فيما قولته وهناك ايضا ثغرات عدة يجب على خصمي استحسان استغلالها ولاكن هذا لن يغير من حقيقة الوضع فهو قد اعلن فوزي من قبل انه حتى يعجز عن ان يعلق على كلاماتي والمحكم قد غاب وانا قد تحطمت نفسيا من هذا الفتور اشارة اخيرة اود ان ارسلها الى من يهمه الامر لن اكمل التحدي الا اذا تمت مراعاة القوانين او الشروط بهذا التحدي وبعد ان تقوم مالكة المنتدى الحكم بيننا بسردها كما ينبغي ان تكون فانا قد تقدمت بشروط وقد وافق عليها خصمي وهو ايضا تقدم بشروط وقد وافقت عليها انا .....




قبل ان اختم كلامي معكم فى هذا الموضوع اود ان اضع بعض الاسئلة بعد كل ما طرحتة :

السؤال الاول كلنا نعلم ان هناك ملكي يمين وملك شمال يؤيدون كل صغيرة وكبيرة تحدث لنا عندما نتحدث على الشات من سيكتب هذه ملك اليمين ولا ملك الشمال ؟

عندما نتحدث الى شخص ونقول له اننا نحبه دون ان يكون بيننا رباط حلال من سيكتب هذه ملك اليمين ولا ملك الشمال ؟

عندما نتحدث فى التليفون الى اشخاص تربطنا بهم علاقة عاطفية من سيكتب هذه ملك اليمين ولا ملك الشمال ؟

بتحبها ؟ طيب لية عايزها تدخل النار بسببك ؟

بتحبيه ؟ طيب لية عاوزاه يدخل النار بسببك ؟

لو جالك ملك الموت وانت بتكلمها على الشات ووقفت قدام ربنا وسالك مين دي هتقوله دي اللى انا بطلت احبك علشان بحبها ؟

وانتي لية ترخصي نفسك وانتي مكانك في بيت ابوكي معززة مكرمة وهو لو بيحبك يجي يطلب ايدك وتبقي حلاله بشرع الله وهدي نبيه ؟


دي اسئلة قليلة جدا من اسئلة كتيرة جدا محتاجة ان كلنا نقف مع نفسنا وقفة صدق ونختار ما بين حب الله وحب البشر اللي مينفعش يكون حب فى الله محتاجين نجاوب على كل الاسئلة اللى بتدور جوانا ونجاوب بشفافيه .... واسف لو كلامي مش هيعجب بعضكم..... وشكرا جدا للي قرأ كلامي فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القيصر
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
عضو لا يمكن الإستغناء عنه -- مهم جداً--
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 604
العمر : 32
الموقع : ام الامم
العمل/الترفيه : حر
المزاج : زي الفل
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: التحدى الاكبر   الثلاثاء مارس 17, 2009 7:23 pm





بصراحة مش عارف ابدأ كلامي منين بس للاسف الشديد لظروف مرضية الاخ مينو مش هيقدر يكمل التحدي ..... ولظروف الدراسة ايضا ..... ونفس ظروف الدراسة هتمنع المحكم بيننا ان يحكم.... بناءا على كل هذه الظروف مفيش تحدي ...... وانا هكمل كلام فى باقي المواضيع ...... وده لعدة اسباب السبب الاول اني عندي كلام كتييييييييير جدا عايز اقولة فى كل المواضيع دي فربما تحدثت هنا فى هذا الموضوع وربما تحدثت فى مواضيع قائمة وربما انشأت مواضيع جديدة للتكلم فى هذه المواضيع لاهميتها.... ولان ايضا هناك بعض الاعضاء يخشون كلامي وتوجد بعض من كلاماتي تشعرهم بالخجل من انفسهم لان كلامي بيكون في بعض الاحيان بمثابة مرآة لمن يقرأة ...... وشكرا لمن قرأ واعتنى بكلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التحدى الاكبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السيف الوردي :: for people :: منتدى النقاش والجدال-
انتقل الى: